• slidebg1
    الهيئة العامة للشباب
    شباب شريك مبدع ومنتج في ريادة الكويت

حول الهيئة

مقدمة

إن الهيئة العامة للشباب والمنشأة بالقانون رقم (100) لسنة 2015 والصادر بتاريخ 5/8/2015، قد دأبت منذ تأسيسها على النهوض بالشباب وبدورهم الإيجابي الفعال من أجل الإسهام في نماء وازدهار المجتمع الكويتي ككل. وقد أصدر مجلس الوزراء المرسوم رقم (37) لسنة 2016 المؤرخ 21 فبراير 2016 بشأن تعيين السيد/ عبد الرحمن بداح المطيري، مديراً عاماً للهيئة العامة للشباب – بدرجة وكيل وزارة. وكذلك تم إصدار المرسوم رقم (55) لسنة 2016 بتاريخ 13 مارس 2016 بشأن تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب.

كما أصدر مجلس الوزراء المرسوم رقم (132) لسنة 2021 المؤرخ في 15 يونيو 2021 بشأن نقل السيد / مشعل أحمد الشاهين الربيع، وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب، إلى الهيئة العامة للشباب وتعيينه مدير عام الهيئة العامة للشباب بدرجة وكيل وزارة، لتحلّ الهيئة العامة للشباب محل مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.

غايات الهيئة

استناداً للقانون المنظم لعمل الهيئة، فإن الهيئة العامة للشباب تعمل على تحقيق الغايات التالية...
شاهد غايات الهيئة

أدوار الهيئة

سعى الهيئة العامة للشباب لتحقيق غاياتها وممارسة دورها التنفيذي من خلال الاختصاصات التالية...
شاهد أدوار الهيئة

الرؤية

تسعى الهيئة العامة للوصول إلى...
شاهد رؤية الهيئة

الرسالة

تعمل الهيئة العامة على الاهتمام بالأمور المتعلقة بالشباب وتوفير بيئة آمنة...
شاهد رسالة الهيئة

مجالات العمل

ترتكز الهيئة على أربعة مجالات للعمل متمثلة فيما يلي:

التمكين والقيادة

تؤمن الهيئة بحق الشباب في توفير كافة الفرص والخدمات والدعم الممكن، وبناء قدرات الشباب في مختلف المجالات، وللهيئة دور أصيل في توفير أطر مختلفة للمشاركة تساعد الشباب في عملية التمكين وتؤهلهم في عملية القيادة .

الريادة والابداع والابتكار

تعزيز العلاقات المبنية على الثقة بين الشباب وبين المؤسسات والتنسيق مع هذه المؤسسات في تحقيق الريادة للشباب في كافة المجالات، وبناء قدراتهم، ودعم وتشجيع وتكريم أفكارهم ومنتجاتهم مما يعظم عملية الإبداع والابتكار، والبدء بمراحل عمرية متقدمة لديهم.

القدرة التنافسية الوطنية

توظيف الموارد وزيادة فاعلية الإمكانيات المتاحة وإبراز دور الشركاء في تنمية الشباب بأشكالها المتعددة، وزيادة المساحات المخصصة للشباب مما يؤدي إلى زيادة القدرة على العطاء والابتكار مما يسهم في خلق استعداد الشباب للتنافس بشكل إيجابي.

ضمان التماسك الاجتماعي

تسعى الهيئة لذلك من خلال استيعاب الشباب والحصول على خدمات عالية الجودة وترسيخ مبدأ المواطنة والمساواة أمام القانون، وتعزيز المساحات التي تجمع الشباب في العمل كالعمل التطوعي واستثماره بين الشباب إيماناً بأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا داخل المجتمع الكويتي، وقيمة كل منا فيما يحسن صنعه.

تعمل الهيئة العامة على الاهتمام بالأمور المتعلقة بالشباب وتوفير بيئة آمنة وممكنة بالتنسيق والشراكة مع الجهات المختصة، وتعزيز مشاركة الشباب وتحمل المسؤولية وبناء وتنمية الكويت

الخدمات الإلكترونية

تقدم الهيئة العامة للشباب خدمات إلكترونية تتمثل بما يلي:

  • مسرح الشباب الجوال

    مسرح الشباب الجوال

    عرض الخدمة
  • وادي الشباب

    وادي الشباب

    عرض الخدمة
  • مركز الإرشاد الأكاديمي

    مركز الإرشاد الأكاديمي

    عرض الخدمة
  • اكاديميات مراكز الشباب لكرة القدم

    اكاديميات مراكز الشباب لكرة القدم

    عرض الخدمة
  • المركز الحرفي الشبابي التراثي

    المركز الحرفي الشبابي التراثي

    عرض الخدمة

إتصل بنا

  • الشويخ الصناعية - قطعة (١) - شارع (٢)
  • قسيمة (١٩-٣٣) - المبنى الإداري- الدور الأول
  • 1808881
  • info@ypa.gov.kw