لمحة عن برنامج "بذورٌ من أجل المستقبل"

تستقبل "هواوي" كل عام ألف طالب وطالبة بمعدل 10 طلاب من كل دولة للدراسة في مقرها الرئيسي، بهدف مناقشة التوجهات المستقبلية معهم واطلاعهم على أفضل الوسائل الكفيلة باستغلال الفرص الجديدة التي تلوح أمامهم. يحمل اسم البرنامج في طياته رغبتنا في رعاية الشباب الواعد في كل دولة يتواجد فيها فرع لشركة "هواوي". نعلم أن توقع مستقبل المجتمع المعلوماتي على وجه الدقة هو ضربٌ من المستحيل، فالبعض يراه سلبياً في بعض الأحيان، إلا أننا في "هواوي" نبقى واثقين بنظرتنا المتفائلة نحو مستقبل مشرق، وبالتالي نستقطب مجموعة من الشباب على اختلاف أعراقهم ولغاتهم، لأننا نؤمن بإمكانياتهم وقدرتهم على المساهمة في التقدم العالمي خلال السنوات المقبلة. وبما أن "هواوي" تلتزم بأداء الدور المترتب عليها في رسم شكل المستقبل، تسعى من خلال برنامج "بذورٌ من أجل المستقبل إلى تحقيق ما يلي:

التعاون مع الحكومات المحلية ومؤسسات التعليم العالي وغيرها من الجهات المعنية لاختيار أفضل الطلاب الجامعيين والموظفين الحكوميين الشباب ممن يعملون في أقسام معنية بتقنية المعلومات والاتصالات ورفدهم بفرص قيّمة للدراسة واكتساب خبرة عملية في مقر الشركة الرئيسي في الصين والاطلاع على الثقافة الصينية العريقة والعمل في بيئة دولية ومتعددة الثقافا.

إتاحة الفرصة للطلاب لدراسة أحدث التقنيات المتوفرة مثل شبكات الجيل الخامس وLTE والحوسبة السحابية ناهيك عن الممارسة العملية في أحدث مختبرات "هواوي" وأكثرها تطوراً. ولعل أهم ما يميز هذا البرنامج هو القدرة على توفير فرص تعلم مباشرة من خلال التفاعل مع موظفي "هواوي" وزيارة مختبراتها المتطورة، إذ يمكن للمشاركين في البرنامج الانخراط في الممارسة العملية والاطلاع على عروض مباشرة على أحدث تقنيات الاتصالات والمعلومات.

· التسجيل مفتوح لتخصصات الهندسة، إدارة الأعمال، التمويل، المحاسبة والاقتصاد.

· للخريجين وحديثي التخرج.

· أن لا يقل الـمعدل التراكمي عن 3.0 نقاط.

ستكون الرحلة الأكاديمية من 30 أكتوبر الى 4 نوفمبر 2017 الى بكين و5 الى 13 نوفمبر 2017 الى شنزن ( الصين).

لتقديم الطلب